«جامعة القناة» تنفذ برنامج القيادة الإدارية لكوادر المؤسسات الخدمية بالإسماعيلية

متدربون من المؤسسات الخدمية بالإسماعيلية ببرنامج القيادة الإدارية بجامعة القناة 
متدربون من المؤسسات الخدمية بالإسماعيلية ببرنامج القيادة الإدارية بجامعة القناة 

 

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الاستثمار في العنصر البشري، وخلق كوادر إدارية مدربة هو هدف أساسي من أهداف الإدارة بالجامعة. 

وقال إن تأهيل العناصر الإدارية ورفع مهارات وقدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة بمختلف المؤسسات الخدمية يكون من خلال التدريب المستمر، وهو ما يسهم بشكل كبير في خلق قيادات مدربة قادرة على أن ترقى بمنظومة العمل الإداري.  

وفي هذا الإطار ووفق توجيهات رئيس جامعة قناة السويس، ومن خلال بروتوكولات التعاون مع مؤسسات المجتمع المختلفة- نظمت إدارة تدريب أفراد المجتمع بالجامعة دورة تدريبية عن القيادة الإدارية في المؤسسات الخدمية على مدى يومين متتاليين، وذلك بإشراف عام الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

وحاضر في الدورة الدكتورة نهى العاصي أستاذ مساعد التربية المقارنة والإدارة التربوية بكلية التربية، عرفت خلالها القيادة بأنها العملية التي يتمكن من خلالها القائد أن يؤثر في تفكير الآخرين ويضبط مشاعرهم ويوجه سلوكهم. 

وتطرقت لمهارات القيادة من مهارات الاتصال، والتفويض، ومهارات عقد الاجتماعات، وتناولت المهارات القيادية الأساسية الفنية والإنسانية والذهنية، وكيفية اكتشاف العناصر القيادية. 

وأكدت الدكتورة نهى العاصي أستاذ مساعد التربية المقارنة والإدارة التربوية بكلية التربية، على أن الهدف من التدريب أن يكون المتدرب قادرا على ممارسة القيادة باستخدام المهارات المختلفة.

استفاد من الدورة التدريبية ٥٤ متدرب من جهات مختلفة من وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم، ومديريات الزراعة والطرق والنقل ، وحي ثان، والوحدة المحلية للقنطرة شرق، ومن داخل الجامعة من العاملين بإدارتي العلاقات الثقافية والعلمية، والمؤتمرات، وكليتي الصيدلة والطب البيطري.

 

اقرا ايضا

مندور يضع خريطة "الجامعة الأهلية" لجامعة قناة السويس